احتجاجات فرنسا.. اعتقال المئات و ملك بريطانيا يلغي زيارته إلى باريس

زنقة 20 | متابعة

أعلن جيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي، الجمعة، “توقيف 457 شخصا وإصابة 441 من عناصر الشرطة والدرك”، الخميس، في فرنسا خلال اليوم التاسع من الاحتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد.

من جهة ثانية، أكد دارمانان، الذي حلّ ضيفا على قناة “سي نيوز”، أنه كان هناك “903 حرائق لأثاث حضري وحاويات قمامة” الخميس في باريس خلال التظاهرة النقابية.
وأضاف وزير الداخلية الفرنسي: “كانت هناك الكثير من التظاهرات وتحول بعضها إلى أعمال عنف، خصوصا في باريس”، مشيدا بجهود الشرطة لحماية أكثر من مليون شخص ممن تظاهروا في أنحاء فرنسا.

وكانت الشرطة حذّرت من أنه يُتوقّع أن تتسلل جماعات مخرّبة إلى تظاهرة باريس؛ فيما شوهد شبان يضعون أقنعة يحطمون نوافذ ويضرمون النار في حاويات قمامة في المراحل الأخيرة من التظاهرة.

ورفض دارمانان دعوات من المحتجين إلى التخلي عن إصلاح نظام التقاعد، الذي أقرّه البرلمان الأسبوع الماضي في ظروف مثيرة للجدل.

من جهة أخرى ، أعلنت الرئاسة الفرنسية “الإليزيه” اليوم، أن زيارة الملك تشارلز الثالث إلى فرنسا تم تأجيلها، بسبب التظاهرات التي تشهدها البلاد ضد إصلاح نظام التقاعد.

وكان من المتوقع أن يصل ملك انجلترا إلى باريس يوم الأحد المقبل في زيارة دولة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، هي الأولى له إلى الخارج منذ توليه العرش.

وأعلنت الإليزيه -في بيان اليوم الجمعة- أنه “نظرا للإعلان أمس الخميس عن يوم جديد للتظاهرات ضد إصلاح نظام التقاعد، الثلاثاء 28 مارس في فرنسا، تم تأجيل زيارة الملك تشارلز الثالث ملك انجلترا، التي كانت مقررة في الفترة من 26 إلى 29 مارس في البلاد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد