مع قرب رمضان .. نقابة ‘موخاريق’ تطالب ‘أخنوش’ بمنع دخول التمور الاسرائيلية

0

زنقة 20 . الرباط

راسلت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي التابعة للإتحاد المغربي للشغل، وزير الفلاحة “عزيز أخنوش” قصد منع إستيراد التمور الإسرائيلية التي تروج بالأسواق المغربية و تدخل عن طريق جنوب إفريقيا.

و أرجع ذات التنظيم النقابي، سبب طلبه إلى كون تلك التمور تسبب أضرار صحية بعد أن عدلت جينيا، معتبرةً ترويجها في السوق المغربية تواطؤاً تجارياً مع الإحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

الجامعة الوطنية للفلاحة أشارت في مراسلتها إلى أن هاته التمور الإسرائيلية يتم ترويجها في المغرب بشكل ملتو لإخفاء مصدرها وتضليل المستهلك، وهي “ممارسة غير مشروعة”، حيث يتم تقديم هذا المنتوج على أنه وارد من دولة جنوب إفريقيا خلافا للحقيقة.

و ذكرت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي أن “الصنف الذي يجري تسويقه في أسواقنا الداخلية تحت إسم (MEDJOUL) ناتج عن تعديلات اصطناعية تهدد صحة المستهلك؛ وبالتالي فإن استيراده مضر ومخالف للقانون المغربي الذي يمنع تسويق المنتوجات الغذائية المعدلة جينيا”، مشيرةً إلى أن التمور التي مصدرها الأراضي الفلسطينية المحتلة تدخل ضمن ” المنتوجات المسروقة من الشعب الفلسطيني الرازح تحث الاحتلال والمحروم من التمتع بخيرات أرضه مند قرابة سبعة عقود”.

ونبهت النقابة وزير الفلاحة إلى أن هاته المنتجات تجرمه اتفاقيات جنيف الرابعة، التي سبق للمغرب أن وقع عليها، فضلا عن أنه قد “تمت قرصنته من نوع تمور “المجهول” المغربي خارج أي إطار قانوني أو اتفاق؛ مما يشكل تطاولا على سيادتنا وعلى خيراتنا الوطنية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد