موراتينوس لـRue20 : إنضمام المغرب للتنظيم المشترك لمونديال 2030 بشرى سارة ستعزز التعاون بين أفريقيا وأوربا

زنقة 20. الرباط

رحب وزير الخارجية الإسباني السابق، وممثل تحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس، بإعلان الملك محمد السادس الإنضمام للملف المشترك للترشح لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال.

و عبر الدبلوماسي الأممي الرفيع، في تصريح لمنبر Rue20 الإلكتروني المغربي، عن سعادته بهذا الترشح المشترك والتي ستأتي بمكاسب كبيرة للشعبين الأوربي والأفريقي.

موراتينوس لم يفوت الفرصة على متن تصريحه لمنبرنا، بالتذكير أن هذا الترشيح سيعزز التعاون بين إفريقيا وأوروبا. مشدداً على أن إسبانيا والمغرب دولتان مهمتان للغاية لتعزيز هذا الاتحاد.

و عاد موراتينوس، للتذكير بأن هذا الترشح المتسم يعتبر دليل آخر على الصلة الثابتة بين أوروبا وأفريقيا بفضل الصداقة والتعاون بين المغرب وشبه الجزيرة الأيبيرية، وفي هذه الحالة ، من خلال كرة القدم ، يقول ميغيل أنخيل موراتينوس.

و وصف موراتينوس، نبأ ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، بالخبر الرائع، معتبراً بأن المغرب وإسبانيا والبرتغال هي ثلاث دول يجمعها التاريخ والقرب الجغرافي. فلا يمكن فهم هذا الترشيح دون أخذ هذه العناصر بعين الاعتبار. من المغرب يمكنك أن تتنفس الهواء البرتغالي والإسباني والعكس صحيح.

الدبلوماسي الإسباني، جدد التأكيد على أن ضم المغرب في الترشح الأيبيري وقبول المغرب المشاركك في هذا الترشح المشترك هو بشرى سارة للبلدان الثلاثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد