إستياء إعلامي عارم من التصرف المُهين من رئيس الحكومة لصحافيين ووصفهم بأعداءه

0

زنقة 20. الرباط

خلف التصرف المهين من رئيس الحكومة في حق ‘عبد الإله الشبل’ الصحافي بالمنبر الالكتروني ‘كشك’ و الصحافية بإذاعك ‘راديو بلوس’ بشرى الضو، إستياءاً عارماً من قبل أسرة السلطة الرابعة.

وتناقل عشرات الصحافيين تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كلها تستنكر اهانة من يفترض أنه رئيس للحكومة وليس رئيس لجماعة دينية، ليُعامل الصحافيين بلباقة.
http://youtu.be/kIuDbg5m8eY
واعتبر صحافيون حضروا لقاء الصخيرات يومه الخميس أن ما صدر عن رئيس الحكومة تصرف غير أخلاقي ولا يليق برجل دولة، بل هو تصرف يصدر عن شخص متعصب ومتطرف وذو نزعة تعصبية الى حزبه وجماعته ولا يحسن التصرف مع بقية من ينتقده وليس في صفه.

وأثار تصرف ‘بنكيران’ عضب صحافيين بعدد من المنابر الاعلامية، حيث اعتبر الاعلامي ‘رضوان الرمضاني’ رئيس تحرير موقع ‘كيفاش’ في تدوينة له أنه وبعد تصرفه مع الصحافيين بتلك الطريقة، لن يحترم تعامله هذا مع الاعلاميين، مضيفاً أن ‘بنكيران كان عليه أن يرفض التصريح فقط.
http://youtu.be/JJiLOTfx9xo
من جهته اعتبر الصحافي ‘منير أبو المعالي’ بجريدة ‘أخبار اديوم’ في تدوينة له بالفيسبوك أنه لم يكن ليترك الأمر يمر دون رد فعل، ولا تمهني العواقب، واستطرد قائلا في تدوينة تضامنية … ‘جورج بوش’ ذهب لمزبلة التاريخ، وصنف ضمن أسوأ رؤساء الولايات المتحدة’.. يحتاج الصحافي لكثير من الصلابة لتحمل الاستفزاز المقيت لرئيس حكومتنا’.
من جهته، نشرت رئاسة تحرير موقع ‘كشك’ الذي تعرض صحافي به الى الاهانه بيان للرأي العام نددت فيه بتصرف رئيس الحكومة واصفة اياه بـ’التعامل الفظ والنعامل الاقصائي والغير المسؤول’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد