فيديو وصور .فيضان نهر ‘السين’ بفرنسا يغلق متحف ‘اللوفر’ وإجلاء آلاف الأشخاص من باريس

0

زنقة 20 . الرباط

تم إجلاء أكثر من 5500 شخصا نتيجة فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة هطلت في مناطق مختلفة بفرنسا، من بينها باريس مؤخرا حسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الخميس.

ويشارك في عمليات الإنقاذ 885 عاملا من الهيئات المختلفة، فيما نفذت فرق إطفاء الحريق والبحث 10537 طلعة، منذ 29 ماي الماضي”.

s  ss

وأكدت الوزارة أن الوضع غرب باريس وجنوب شرقها لا يزال معقدا، وأن منسوب المياه في شوارع بعض المدن الفرنسية ارتفع إلى مترين.

و استعدت باريس لإغلاق خط لمترو أنفاق العاصمة الفرنسية، مع استمرار ارتفاع منسوب المياه في نهر السين، وأبلغ العاملون في متحف اللوفر بأن المتحف قد يغلق كذلك.

sss  ssss

وذكرت هيئة السكك الحديدية الفرنسية (إسي.إن.سي.إف) المشغلة لمترو الأنفاق، على حسابها على تويتر، أن خط المترو داخل باريس سيغلق من الساعة الرابعة مساء (14:00 بتوقيت غرينتش).

وقال رئيس متحف اللوفر جان لوك مارتينيز، للعاملين بالمتحف، في رسالة داخلية بالبريد الالكتروني، اطلعت عليها رويترز: “من المرجح بدرجة كبيرة أن نضطر لإغلاق المتحف، ونطلب المساعدة من متطوعين بعد ظهر اليوم”.

وكالات

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد