جامعة الرباط تخطئ في خريطة الهند والقضية تثير الجدل في وسائل الإعلام الهندية

0

زنقة 20 . الرباط

هاجمت وسائل إعلام هندية المغرب بعد خطأ سقطت فيه جامعة محمد الخامس بالرباط أمس الأربعاء إثر عرضها لخريطة الهند بشكل خاطئ حيث ضمت كل من باكستان وأفغانستان وبنغلاديش في خريطة واحدة.

الجامعة المغربية التي استقبلت أمس نائب الرئيس الهندي، حميد أنصاري، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للمغرب، منحته شهادة الدكتوراه الفخرية ،عرضت خريطة لدولة الهند تعود إلى العهد البريطاني وهو ما أثار استياء الوفد الهندي وقام مجموعة من الصحفيين المرافقين لنائب الرئيس الهندي بنشر صور للخريطة على مواقع التواصل الإجتماعي.

hindo

وانتقدت الصحف الهندية بشدة إدراج كل من باكستان وأفغانستان وبنغلاديش في خريطة الهند، خصوصا في نشاط رسمي يحضره نائب الرئيس الهندي الذي ألقى محاضرةً حول التجربة الهندية في مجال التنوع الثقافي في إطار العولمة بجامعة محمد الخامس بالرباط.

الجامعة وبعد انتشار الخبر أصدرت بيانا أرجعت فيه الخطأ إلى المطبعة التي تكفلت بطبع الخريطة ولا دخل للجامعة بذلك مشيرةً إلى أن الأمر يتعلق بـ”ملصق المحاضرة الذي يحمل خريطة غير صحيحة للجمهورية الهندية، وقد تم تداركه من طرف اللجنة المنظمة في حينه”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد