عمدة الرباط تفرض 300 درهم على سيارات الأجرة والمهنيون يتجهون لشل حركة النقل بالعاصمة

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع  Rue20، أن التنسيق النقابي لمهنيي النقل  بالرباط يتجه إلى شل حركة النقل بالعاصمة الإدارية خلال الأيام القادمة، احتجاجا على الزيادات في الضريبة السنوية على سيارات الأجرة.

وأوضح مصدر مهني، أن الإضراب المزمع تنظيمه يأتي احتجاجا على الإجراء الضريبي الجديد الذي إتخذته عمدة الرباط بخصوص الضريبة السنوية على سيارات الأجرة، حيث تفاجأ مهنيو النقل بمبلغ 300 درهم كزيادة على الضريبة السنوية دفعة واحدة الأمر الذي أثقل كاهل المهنيين.

وأضاف المصدر، أن مهنيي النقل تفاجئوا بهذه الزيادة أثناء عملية تسديد الضريبة السنوية علي سيارات الأجرة والتي كانت محددة سنة الماضية في مبلغ 700 درهم، دون أن يجدوا تبريرات لدى المصالح الضريبية لهذه الزيادة الصاروخ التي فرضتها غلالو.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الجواب الوحيد الذي تلقاه مهنيو النقل هو أن القرار اتخذ من طرف المجلس الجماعي لمدينة الرباط، بمقابل ذلك لم يصدر عن المجلس أي توضيحات حول هذه الزيادة المفاجئة.

يذكر أنه لم تنته بعد أزمة الرفع من رسوم استغلال الملك العام على أرباب المقاهي والمطاعم التي فرضتها عمدة الرباط أسماء اغلالو، حتى أتبعتها بإحداث مجموعة من الضرائب الجديدة التي يتوقع أن تخلف استياء عارما وسط العديد من الفئات داخل العاصمة الرباط أبرزها فرض “إتاوات” علي سكان المدينة من أجل ركن سياراتهم أمام منازلهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد