بنكيران :كَنَّا دَايْرِينْ 100 درهم للمواطنين إِشْريوْ بِيها البوطة والدولة لا يجب أن تدعم أخنوش وبنجلون

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” إنه عندما تقلد منصب المسؤولية وجد ميزانية الدولة على حافة الإنهيار ومالية الدولة في خطر ولجأ إلى تدابير استعجالية من بينها التحكم في الإقتصاد والإستدانة من البنك الدولي الذي وضع شروطاً ليعطي ديناً للمغرب ومنها الإفتحاص.

و اضاف بنكيران الذي كان يتحدث في لقاء مفتوح مع طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط اليوم الأربعاء،أن الحكومة قامت برفع الدعم عن مجموعة من المواد الأساسية وهو الذي كان حلنا الوحيد لكي تتعافى ميزانية الدولة حسب “ما أخبرني فوزي لقجع الذي يقوم على إعداد الميزانية السنوية” يقول بنكيران.

واعتبر رئيس الحكومة أن المغاربة لم يحتجوا يوماً عن رفع الحكومة للدعم عن مواد استهلاكية مضيفاً أن مواضيع كبيرة وشائكة غامرت فيها الحكومة الحالية ومنها صندوق المقاصة الذي كشف بنكيران أن الحكومات السابقة تفادت الخوض فيه لاعتبارات عدة.

بنكيران قال إن الحكومة كانت تعتزم منح المواطنين 100 درهم “باش إشريو بيها غي لبوطة” ولا يجب أن تدعم الدولة مثل أخنوش وبنجلون و الدعم يجب ألا يوجه للجميع .

وأشار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إلى أنه تعرض لضغوطات كبيرة حينما أعلن عن برنامج دعم الأرامل معتبراً أنه من أحد إنجازات الحكومة العظيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد