وزيرة البيئة البريطانية للمواطنين : لا يوجد طماطم مغربية.. تناولوا اللفت (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أثارت وزيرة البيئة في بريطانيا، تيريز كوفي، ضجة كبيرة بعد أن اقترحت على البريطانيين أن يتناولوا “اللفت”، بدلاً من الخس والطماطم المفقودة من الأسواق و المحلات التجارية بسبب تقلص الصادرات المغربية بالأساس.

وقالت كوفي للبرلمان “من المهم التأكد من أننا نعتز بالتخصصات التي لدينا في هذا البلد، كثير من الناس يأكلون “اللفت” الآن بدلاً من التفكير بالضرورة في تناول الخس والطماطم وما شابه ذلك.”

وأدلت كوفي بتعليقاتها بعد استدعائها لمجلس العموم للإجابة على سؤال عاجل حول تقنين السوبر ماركت لمكونات السلطة، بسبب النقص الناجم عن سوء الأحوال الجوية في إسبانيا و المغرب، حسب تقرير نشرته صحيفة الغاريان البريطانية اليوم الجمعة.

وتعاني بريطانيا، من نقص حاد في الطماطم فقط، لكن النقص طال أنواعاً أخرى من الفاكهة والخضار، ولمواجهة هذه المشكلة في الإمدادات، فرض عدد من تجار التجزئة قيوداً على كمية الفاكهة والخضر المسموح للعملاء بشرائها، لكي تُتاح هذه السلع للجميع.

ويشمل هذا الإجراء الطماطم والفلفل والخيار والخس وأكياس السلطة والبروكولي والقرنبيط والتوت، إذ أدى سوء الأحوال الجوية الذي أثر أيضاً على المزارعين في المغرب و جنوب إسبانيا، إلى إلغاء رحلات السفن، ما تسبب بتفاقم مشاكل الإمداد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد