ارتفاع صاروخي لأسعار المحروقات بالمغرب وسط انهيار عالمي لسعر النفط

0

زنقة 20 . الرباط

في الوقت الذي تعرف فيه أسعار النفط انهياراً عالمياً في الأسواق الدولية، عرفت أسعار المحروقات منذ بداية الأسبوع الحالي ارتفاعاً صاروخياً حيث تجاوز سعر ‘الديزل’ أو ‘المازوط بالدارجة المغربية’، 8,90 دراهم بمحطات سيدي سليمان والعرائش، بينما وصل لتسعة دراهم بمحطات تازة وتاوريرت.

ولاتزال الحكومة تلعب دور المتفرج أمام الزيادات المتوالية لأسعار المحروقات خاصة مع قرب شهر رمضان وتزايد الطلب على وسائل النقل التي بدورها ستقرر رفع أسعار التذاكر بالحافلات وسيارات الأجرة.

وفي بادرة مُضحكة، وتنم عن الاستهتار بالمغاربة، ينتظر أن يساءل حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، مساء اليوم الأربعاء فاتح يونيو محمد الوفا وزير الشؤون العامة والحكامة، بمجلس النواب بخصوص “عدم تناسب أسعار المحروقات في السوق الدولية مع الأسعار الداخلية”.

ولم يستفد المواطن المغربي من الانهيار المتتالي لأسعار النفط عالمياً حيث لايال البرميل في حدود 40 دولاراً، بل بالعكس تماماً فقد كان سعر “الديزل” على سبيل المثال لا يتجاوز 7 دراهم خلال فترة حكومة ‘عباس الفاسي’ علماً أن الأسعار عالمياً كانت تتجاوز 124 دولار للبرميل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد