فوضى لوكيل للملك بعد اصراره على الجلوس بالدرجة الأولى بتذكرة اقتصادية

0

زنقة 20 . الرباط

نقلت صحيفة ‘أخبار اليوم’ لعدد اليوم الأربعاء، أن ‘عبد الحق نعام’، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، تسبب في فوضى عارمة على متن طائرة للخطوط الملكية المغربية، كانت قادمة من الداخلة في اتجاه الدار البيضاء.

وحسب نفس اليومية فان المسؤول القضائي الكبير، أصر على الجلوس في الدرجة الأولى رغم أن تذكرته خاصة بالدرجة الاقتصادية.

وتُضيف الجريدة، أن الواقعة خلفت استياء كبيرا لدى المسافرين الذين كان ضمنهم مغاربة وأجانب، خاصة بعدما قرر ربان الطائرة طرد وكيل الملك من الطائرة، رافضا الإقلاع قبل مغادرته، ما جعل الطائرة تتأخر لأكثر من ساعتين.

ورغم توسل أحد مضيفي الطائرة، حسب الصحيفة، طالباً من الوكيل العودة الى الدرجة الاقتصادية حيث يوجد مقعده، لكن وكيل الملك، يقول شاهد عيان، أصر على السفر في الدرجة الممتازة، حيث اضطر المضيف لابلاغ ربان الطائرة بالحادث، فطلب هذا الأخير منه عبر مكبر الصوت مغادرة الطائرة، قائلا: “هناك راكب غير مهذب عليه مغادرة الطائرة”.

وحسب نفس الصحيفة، فان قُضاةً كانوا على متن الطائرة نفسها، عائدين من مدينة الداخلة، عبروا عن تضامنهم مع الوكيل، ورفضوا إنزاله من الطائرة في ذلك الوقت المتأخر من الليل.

وختمت اليومية حسب مصادرها، أن الربان قام باستدعاء الدرك الملكي، وأعلن عبر مكبر الصوت أن الطائرة بها عطب تقني، ويجب إخلاؤها وتفتيش الأمتعة، فتم إنزال جميع الركاب رفقة أمتعتهم، وتمت إعادة تسجيلهم وفحص أمتعتهم، قبل إركابهم على متن الطائرة، فيما غادر وكيل الملك الرحلة لينتقل عبر سيارة من أكادير الى مراكش، بعدما كان مقررا أن يصل الى مطار الدار البيضاء وينتقل عبر سيارته إلى مراكش.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد