بايتاس: الحكومة تقوم منذ تنصيبها بمراقبة الأسواق وجودة المنتجات المعروضة

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان،، أن “الحكومة منذ تنصيبها تقوم بمراقبة الأسواق و حملات لمراقبة الجودة ومتابعة مختلف المقتضيات القانونية التي تؤطر هذه العملية”.

وأوضح بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أنه “منذ فاتح يناير 2023 إلى غاية 22 فبراير الجاري قامت اللجان المختلطة التي يترأسها العمال والولاة 64034 ألف محلا للإنتاج والتخزين والبيع بالتقسيط حيث تم رصد 3500 مخالفة، أما فيما يخص الجودة تم حجز وإتلاف مايعادل 400 طن من المواد الغير الصالحة للإستهلاك أو غير المطابقة للمعايير”.

وشدد بايتاس على أن “الحكومة تقوم بعملية المراقبة باستمرار ومنذ تنصيبها”، مشيرا إلى أن “عملية المراقبة السنة الماضية همت 308045 محلا تم خلالها رصد 12452 مخالفة حيث تم توجيه على إثرها 2597 إنذار للمحلات وإحالة لوكيل الملك في حق 9555 شخص “.

وأكد بايتاس، أن “الكميات المحجوزة بالنسبة لسنة 2022 بلغ 1108 طن”، مشيراً إلى أن “هذه الكميات يتم إتلافها والصلحة منها يتم بيعها في المزاد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد