ميراوي لـRue20 في منتدى العدالة الإجتماعية: جامعة الغد هي مدى الحياة و لا تقتصر على نيل الشواهد

زنقة 20 ا الرباط

أكد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن “المغرب يواجه عددا من التحديات على المستوى الإقتصادي والتكنولوجي ومن أجل مواجهتها لابد من الإستثمار في الرأسمال البشري” ، مشيرا إلى أن “التنافسية اليوم أصبحت على الرأسمال البشري وهو ما أكد عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في جميع المناسبات”.

وأضاف ميراوي في تصريح لموقع Rue20، على هامش إنعقاد المنتدى البرلماني الدولي السابع للعدالة الإجتماعية، اليوم بمجلس المستشارين، أن “الجامعة المغربية اليوم تساهم في عملية الإستثمار في الرأسمال البشري، وذلك عن طريق الخطة الموضوعة اليوم داخل المنظومة من أجل تمكين الطالب وتكوينه وإكسابه مناعة للتجاوب مع جميع التحديات”.

وأضاف ميراوي، أن “جامعة الغد هي جامعة مدى الحياة لاتقتصر على نيل الشواهد بل من أجل إستكمال الدراسات والحصول على شواهد متعددة تساهم في التكوين “.

يذكر أن مجلس المستشارين، نظم اليوم بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، فعاليات المنتدى البرلماني الدولي السابع للعدالة الاجتماعية تحت شعار “الرأسمال البشري: رافعة أساسية للعدالة الاجتماعية”.

ويندرج اختيار “الرأسمال البشري” موضوعا للمنتدى البرلماني الدولي السابع للعدالة الاجتماعية في سياق التفاعل المؤسساتي المتواصل لمجلس المستشارين مع التوجيهات الملكية بشأن قضايا العدالة الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد