رئيس الحكومة يلحق بجولة الملك في إفريقيا

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أنه من المرتقب أن يلتحق رئيس الحكومة عزيز أخنوش بالعاصمة السنيغالية دكار ، أين سيحل الملك محمد السادس غدا ضمن جولة إفريقية غير معلنة المدة، شملت أيضا الغابون.

ومن المرتقب أن يحل الملك محمد السادس بالعاصمة السنغالية دكار غدا الاربعاء، و سيجري مباحثات مع الرئيس ماكي صال تشمل بحث الاوضاع الاقليمية والقارية، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين التي توصف بـ”النموذجية”.

ومن المرتقب أيضا أن يترأس الملك محمد السادس والرئيس ماكي صال مراسيم التوقيع على حوالي عشر اتفاقيات في مختلف مجالات التعاون بحضور رئيسي حكومتي البلدين.

ورجحت ذات المصادر، أن يتم تأجيل المجلس الحكومي الخميس المقبل بسبب الجولة الملكية الإفريقية التي يشارك فيها عدد من الوزراء.

في ذات السياق كشفت مصادر إعلامية دولية، أن ملك المغرب سيدشن رفقة الرئيس السنغالي مشروعين تم إنجازهما بتمويلٍ مغربي. وهما “قرية الصيادين” في دكار، ومركز “للتكوين المهني” في القطب العمراني الجديد ديامنياديو الذي يبعد 30 كيلو مترا عن دكار.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد