ماء العينين تهاجم ‘حصاد’: ‘هوس فوز حزبنا يجب أن يتوقف والفقراء يعيشون على المُساعدات في رمضان’

زنقة 20. الرباط

وجهت ‘أمينة ماء العينين’ البرلمانية عن حزب ‘العدالة والتنمية’ انتقادات لاذعة ومباشرة لوزير الداخلية ‘كحمد حصاد’ في تدوينة لها على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي ” فايسبوك ”، رداً على قرار وزارة الداخلية بمنع ‘الاحسان الانتخابي’ خلال شهر الصيام.

وقالت البرلمانية ‘ماء العينين’ على متن تدوينتها التي وجهتها لـ’حصاد’: ‘هوس فوز البيجيدي بالإنتخابات يجب أن يتوقف’

وأضافت ‘ماء العينين’ بلغة فيها الكثير من الإساءة للفقراء، أن : “التوجه نحو منع المساعدات الاجتماعية عن الفقراء و المعدمين في شهر رمضان قرار غير صائب وغير حكيم، معتبرة أن “العديد من المغاربة المحتاجين يعيشون على المساعدات الاجتماعية و الاعانات الخيرية التي تصلهم من الافراد المحسنين ومن الجمعيات”.

ولم تأتي على ذكر ما فعلته الحكومة التي يقودها حزبها لتحسين عيش الفقراء بدل الحديث عن تقديم المساعدة لهم.

وأضافت أمينة ماء العينين، “قد ينشط العديد من مناضلي الاحزاب السياسية في جمعيات المجتمع المدني،هذا أمر عادي و مألوف، فلا معنى لمنع عمل الجمعيات لكون سياسيين منخرطين فيها، والا وجب التنصيص على التنافي في القانون”، مردفة “اتركوا الفقراء يحصلون على بعض المساعدات ولا تظلموا الناس مرتين، مرة بسبب سياسات واختيارات جعلت فئة من المغاربة تفطر في رمضان حد التخمة و ترمي ما بقي على المائدة(و يكون وفيرا ) في القمامة وفئة أخرى من المغاربة تنتظر من يطرق بابها لحظة الافطار لمنحها ما توقف به صيامها، و مرة بمنع الاعانات بجرة قلم و بهواجس انتخابوية”.

وتابعت برلمانية الحزب الحاكم : “المهم بالنسبة الينا أن يحصل الفقراء على مساعدات يعتبرونها مهمة و يسعون اليها،علما أن العديد من الجمعيات التي تنشط في العمل الخيري لا علاقة لها و لا لأعضائها بأي حزب،كما أن مناضلي الأحزاب من حقهم انسانيا و قانونيا الانخراط في المبادرات الاحسانية ابتغاء لوجه الله تعالى”.

واعتبرت ‘ماء العينين’ أن “المتحزبون أيضا هم أبناء هذا الوطن مسلمون مؤمنون يحبون عمل الخير في سبيل الله،نعم يمكن أن يقوموا بأعمال خيرية كأفراد لكن الجمعيات تسهل العمل على المشغولين وعلى الذين يبحثون عن كتمان مبادراتهم حتى لا تعلم شمائلهم ما أنفقت أيمانهم”.

واعتبرت البرلمانية، أن قرار منع استغلال فقر المجامع في الحسابات السياسية بـ’قتل التراحم’، قائلة “لا تقتلوا التراحم و التآزر والتضامن بين المغاربة فهي قيم ضامنة لصمود المجتمع واستمراره في ظل التفاوتات الطبقية وغياب العدالة الاجتماعية، لا تمنعوا ابتسامة الأيتام، فشهر رمضان هو شهر عبادة و تقرب الى الله، وليس شهر احتساب الأصوات الانتخابية”.
image

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد