محاكمة 4 أشخاص إستولوا على الدعم المخصص لمهنيي النقل

زنقة20ا الرباط

يتابع أربعة أشخاص في حالة اعتقال بسبب تهم تتعلق بالاستيلاء على مبالغ مالية من الدعم المخصص لمهنيي النقل، والذي أحدثته الحكومة في إطار ارتفاع أسعار المحروقات.

المتهمين الثلاثة تجري محاكمتهم علنيا بالمحكمة الابتدائية بمدينة الجديدة، بينما أحيل المتهم الرابع على قاضي التحقيق، لتعميق البحث معه حول المنسوب إليه.

وتورط المتابعون في هذه القضية في حوالي 50 عملية إجرامية من خلال الولوج بطريقة تدليسية وعن طريق تزوير معطيات نظام المعالجة الآلية لملفات الدعم، الخاص بوزارة النقل، والحصول على مبالغ خصصت في الأصل لأصحاب شاحنات في إطار الدعم المخصص لقطاع النقل.

وكانت هذه القضية قد تفجرت بعدما تقاطرت الشكايات على النيابة العامة، والتي أكد فيها أصحاب شاحنات أنهم فوجئوا أثناء محاولتهم الاستفادة من دعم المحروقات بإخبارهم بأنهم سبق أن استفادوا، وهو الأمر الذي استغربوا له.

هذا، وقد توصلت التحقيقات التي باشرتها الشرطة القضائية بخصوص هذا الموضوع إلى أن هناك أشخاصا استغلوا معطياتهم الخاصة وبيانات شاحناتهم وأدخلوها بطريقة تدليسية في نظام المعالجة وتمكنوا من صرف مبالغ الدعم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد