السجن لعَم الوزير ‘بوهدود’ ومنعه من الترشح لولايتين وتبرئة هؤلاء من تُهم الفساد الانتخابي

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com قبل قليل، أن استئنافية أكادير قررت بعد زوال يومه الاثنين 30 ماي 2016، أدانت ‘محمد بوهدود بودلال’ عم الوزير ‘المامون بوهدود’ بعد ثبوت استعماله للمال والمشاركة في الفساد الانتخابي خلال انتخاب أعضاء مجلس المستشارين الأخيرة.

وحسب مصدر مطلع أفرد لموقعنا أن منصوص الحكم يقضي بمنع ‘بوهدود’ من الانتخاب والتصويت لفترتين انتخابيتين، فيما تم تأكيد الحكم الابتدائي بادانته بأربعة أشهر سجناً موقوف التنفيذ.

وأدنت الاستئنافية التجمعي ‘بوهدود’، في الملف المتعلق بالفساد الانتخابي، الذي أثار ضجة في صفوف زعماء الأحزاب بينهم ‘صلاح الدين مزوار’ الذي كان قد هدد بالانسحاب من الحكومة بعد اعلان متابعة أنصاره بينهم ‘بوهدود’.

كما قضت محكمة الاستئناف بأكادير أيضا بإدانة كل من المستشار البرلماني الاستقلالي سعيد كرم والمنتخب بمدينة تيزنيت حسن المرحوم عضو الغرفة التجارية لأكادير، حيث أيدت الحكم الابتدائي الصادر في حقها والقاضي بإدانتهما بـأحكام سجنية موقوفة التنفيذ تتراوح بين 3 و4 أشهر وغرامات مالية بين 40 ألف و50 ألف درهم، مع الحرمان من التصويت والترشح لولايتين انتخابيتين.

كمن جهة أخرى، برأت الهيئة القضائية، كل من الرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة بأكادير والرلماني عن إقليم شتوكة-أيت باها سعيد ضور من تهمة الفساد الانتخابي، وهو الحكم الذي قضت به أيضا لصالح الاستقلالي العربي الكانسي الرئيس السابق لبلدية القليعة.

كما برأت رئيس مجلس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي ، من تهمة المشاركة في “الفساد الانتخابي”، في الملف الجنحي رقم 790/2016، بناء على تنصت هاتفي قامت به السلطات المختصة تحت إشراف وزارة العدل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد