أمازيغ يستنكرون تصريحات “الشاذلي” الذي اتهم الأمازيغية بتهديد الملكية

زنقة 20 . الرباط

استنكر مجموعة من النشطاء الأمازيغ تصريحات الشيخ السلفي “عبد الكريم الشاذلي” التي اعتبر فيها أن الأمازيغية تهديد للملكية بالمغرب.

“الشاذلي” الذي كان يتحدث في ندوة صحافية نظمت أول أمس السبت بمدينة الدار البيضاء، قال إن السلفيين لا يهددون استقرار البلاد كما تفعل بعض التيارات الفكرية مضيفاً أن “المؤسسة الملكية مهددة من الخارج والداخل، فالأمازيغية تهديد للملك، وأصحاب المناصفة في الإرث يهددون الملك، والداعون إلى تفرقة بين السياسة والدين يهددون الملك، وهناك حرب على الملكية من طرف العلمانيين، ونحن جزء للدفاع عن البلاد”.

وزاد الشيخ السلفي المنتمي لحزب “عرشان” قائلاً ” العلمانيون استغلو القرب من المحيط الملكي، وينشرون مبادئ هدامة تهدد استقرار البلاد وهم في مراكز القرار”.

“الشاذلي” هاجم اليساريين بالمغرب وخص منهم يساريي الحسن الثاني حيث وصفهم بـ “الإرهابيين”، قائلا “كان هناك أكثر من إرهاب السلفيين وهو إرهاب اليسار الذين استهدفوا المؤسسة الملكية في فترة من الزمن، ولم تكن هناك قبضة أمنية لتعتقل الآلاف منهم بتهمة التنظير أو التوجيه أو المشاركة”.

قد يعجبك ايضا
  1. Yousf يقول

    Le danger ce sont les terroristes comme toi !ceux qui vendent leurs pays aux assassins d’al kaida et de daech qui t’ont eleve nourri et entretenu pour frapper ton pays un traitre comme toi ferait mieux de rentrer dans l’anonymat!les marocains ont en marre des pourritures !!!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد