هذه المعلومات الخطيرة لا تنشرها على حسابك على الفايسبوك

0

زنقة 20 . وكالات

ينصح خبراء الأمن الإلكتروني مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من حذف هذه المعلومات أو الأشياء من حساباتهم الشخصية لتجنب القرصنة وسوء استخدامها.

وتضم القائمة:

تاريخ الميلاد، تاريخ ميلادك يمكن أن يساعد المحتالين في الحصول على معلومات عن حسابك البنكي بشكل أسهل، كما يمكنهم الحصول على مزيد من تفاصيلك الشخصية.

رقم الهاتف، السيناريو الرائع في حال نشرته هو أنك ستتلقى معاكسات هاتفية، أما السيناريو الأسوأ فهو أن متصلا سيطاردك باستمرار.

معظم الأصدقاء، يقدر علماء النفس عدد الأصدقاء الذين يمكنك الحفاظ على علاقتك بهم يجب ألا يزيد على 150 شخصا، لذلك عليك حذف الباقين.

صور أطفالك،ماذا تستفيد الأجيال المقبلة من نشر صورهم على الإنترنت، في مراحل حياتهم القادمة؟ الإجابة: لا شيء.

مدارس أطفالك، الإشارة إلى مكان مدرسة طفلك يزيد من احتمال تعرضهم لاعتداءات جنسية في مدارسهم.

موقعك، الموقع الذي تستخدم منه هاتفك المحمول يسهل مهمة أي شخص لتتبعك وربما إيذائك.

مديرك، إنها قاعدة كلاسيكية. لا تجعل مديرك يعرف ما تقوله أو تعتقده أو تفكر به، عبر الاطلاع على منشوراتك على فيسبوك، لذلك من الأفضل أن تحذفه.

أين تخطط لقضاء عطلتك، يسهل ذلك على اللصوص سرقة منزلك الذي سيكون فارغا، ويشار إلى أن بعض شركات التأمين لا تعوض من تسرق بيوتهم في حال نشروا موقعهم بعيدا عن بيوتهم على مواقع التواصل في وقت السرقة.

حالتك العاطفية، إذا أردت أن تحتفل بعلاقة جديدة أو تعلن انتهاء علاقة قديمة، لا تفعل ذلك على “فيسبوك”. لن تكون سعيدا أكثر إذا أعلنت عن علاقتك الجديدة، وسيزيد ألمك إذا عرف الجميع بنهاية علاقة سابقة.

تفاصيل بطاقتك الائتمانية، هذا يجعلك صيدا أكثر سهولة للمحتالين والقراصنة الإلكترونيين وفق “سكاي نيوز عربية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد