مغاربة يغرقون في صمت بسواحل المتوسط وسط صمت رهيب للحكومة

0

زنقة 20 . الرباط

رجحت المفوضية العليا للاجئين الاحد ان يكون نحو 700 مهاجر قضوا غرقا قبالة ليبيا في طريقهم الى ايطاليا هذا الاسبوع، في ثلاثة حوادث غرق وسط ظروف مروعة، استنادا الى شهادات ناجين.

وقال المتحدث باسم المفوضية فيديريكو فوسي لوكالة فرانس برس “الوضع فوضوي، لسنا واثقين بالارقام، لكننا نخشى ان يكون نحو 700 شخص قد غرقوا في ثلاثة حوادث حصلت هذا الاسبوع”.

وكتبت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين كارلوتا سامي على تويتر “لن نعرف العدد الدقيق ابدا، لن نعرف هوياتهم، لكن الناجين تحدثوا عن مقتل اكثر من 500 شخص” في حادث الخميس.

كما فقد اثر نحو 100 شخص بعد غرق مركب الاربعاء، فيما اعلنت البحرية الايطالية انتشال 45 جثة بعد غرق مركب ثالث الجمعة، ما قد يرفع حصيلة القتلى هذا الاسبوع الى 700 مهاجر.

وكانت البحرية الإيطالية قد التقطت صورا مروعة لزورق محمل بمهاجرين اثناء انقلابه في البحر المتوسط فيما تمكنت من انتشال 562 منهم من مياه البحر.

متحدث باسم  المنظمة الدولية للهجرة في إيطاليا، أكد لوكالة فرانس برس أن “الناجين الذين تمكنت فرقنا من استجوابهم عند نزولهم الى البر في بورتو امبيدوكلي (صقلية) حدثونا عن نحو 100 مفقود علقوا داخل هيكل” المركب.

و أفاد الناجون بأن المركب كان ينقل نحو 650 شخصاً عند انطلاقه من ليبيا “أغلبهم من المغرب”، وهي جنسية لم تبرز كثيراً بين المهاجرين الى أوروبا انطلاقاً من ليبيا، بحسب دي جاكومو.

في ذات السياق انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور لمفقودين مغاربة لم تعرف لحد الآن أي أخبار بشأنهم وسط صمت رهيب للحكومة .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد