الحكومة ترفع حصة المياه العادمة المعالجة لتصبح صالحة للشرب

زنقة 20 ا الرباط

كشف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن “الحكومة رفع من حجم الإمكانيات المالية الموجهة لحل مشكلة الماء من 115 مليار درهم إلى 150 مليار درهم

وأوضح بركة، في معرض جوابه عل أسئلة البرلمانيين في جلسة الأسئلة الشفوية اليوم بمجلس النواب، “وتشمل الإمكانيات المالية إنجاز محطات عديدة لتحلية مياه البحر في الدار البيضاء والناظور والصويرة وكلميم، إلى جانب مضاعفة حصة المياه العادمة المعالجة من 25 مليون متر مكعب إلى 100 مليون متر مكعب والتي ستستفيد منها العديد من المدن”.

وكانت الحكومة قد قامت بتعزيز الاعتمادات المالية المخصصة للبرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي (2020-2027) من 115 إلى 150 مليار درهم.

وأوضحت رئاسة الحكومة، في بيان سابق لها، صدر عقب الاجتماع الثالث للجنة قيادة البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، أن ” الحكومة تعكف، في إطار هذا البرنامج الوطني، على اتخاذ مختلف الإجراءات الكفيلة بتدارك التأخر الحاصل على مستوى تنزيل عدد من المشاريع، فضلا عن إطلاق الدراسات الخاصة بمشاريع إضافية سترى النور على المدى القصير والمتوسط. وهو ما دفعها لرفع وتيرة الاستثمار في هذا المجال، وتعزيز الاعتمادات المالية المخصصة للبرنامج من 115 إلى 150 مليار درهم “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد