مطالب بمراكش تدعو إلى افتحاص حاضرة الأنوار

0

زنقة 20 ا محمد المفرك

أكدت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، أنها توصلت بشكايات من طرف سكان كل من تجزئة بساتين جليز وأبواب جليز بالملحقة الإدارية الحي العسكري مقاطعة جليز بقلب مدينة مراكش يشتكون من خلالها استمرار حالة الظلام بشكل كلي.

وأضافت الجمعية، أن شركة حاضرة الأنوار لم تتفاعل مع شكايات الساكنة منذ أزيد من ثلاث سنوات واستمرار حالة الظلام بمقطع محطة التصفية العزوزية وقنطرة واد تانسيفت وتحوله إلى نقط سوداء، والاستمرار باعتماد المصابيح الاقتصادية دون دراسة تقنية وفنية مما جعل الظلام يسيطر في عدة مناطق بالمدينة.

ويشتكي السكان من تكاثر الأعطاب واعتماد سياسة الترقيع ( البريكولاج ) عند الإصلاح إلى جانب تأخر الاستجابة لنداءات الساكنة والانقطاعات المتكررة للكهرباء وغيرها من الاختلالات التقنية.

وطالبت الجمعية الجهات المختصة بإجراء افتحاص مالي لميزانية شركة حاضرة الأنوار، خاصة أنها استفادت من قروض ضخمة لأجل الاستثمار وإجراء دراسة تقنية احترافية لإعادة هيكلة الإنارة العمومية بشكل يحترم المعايير المعمول بها وينتج فائض قيمة لتقليص تكلفة الطاقة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد