وزيرة السياحة الإسبانية : إسبانيا هي مقر الإقامة الثانية للمغاربة

زنقة 20 | الرباط

قالت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية ماريا رييس ماروتو، أنه سيتم توقيع اتفاقيات خلال المنتدى الاقتصادي المغربي اليوم الأربعاء.

و ذكرت الوزيرة الإسبانية في تصريحات لها اليوم بالرباط نقلتها وكالة “إيفي”، أن الاتفاقية الاولى ستوقعها الشركة الإسبانية للتنمية (Cofides) مع صندوق الثروة السيادي المغربي إثمار ، وسيتيح للشركات الإسبانية خط ائتماني بـ 800 مليون يورو لتمكينها من الاستثمار في المغرب ، مع التركيز على مجالات الطاقة المتجددة والمياه وتحلية المياه والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والصناعة والابتكار.

والاتفاقية الثانية ستكون حول السياحة، وأكدت الوزيرة الإسبانية أن “المغرب هو أحد أسواقنا الرئيسية ، ليس فقط من حيث الحجم ، ولكن من وجهة نظر المغاربة الذين لديهم إقامة ثانية في إسبانيا”.

وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية ، وصفت العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين بـ “المتينة” ، قائلة أن المغرب هو الشريك التجاري الرئيسي لإسبانيا في إفريقيا وأحد أهم الشركاء على الصعيد الدولي.

و أكدت أن المغرب شريك استراتيجي ، مشيرة الى ان حجم التجارة مع المغرب يتجاوز 18 ألف مليون يورو ، بين الواردات والصادرات ، مذكرة أن هناك أكثر من 600 شركة إسبانية موجودة في المغرب ، باستثمارات قاربت 2000 مليون يورو.

وأضافت: “لا أحد يشك في أن المغرب ليس جارا فحسب ، بل إنه شريك من الدرجة الأولى لإسبانيا ، وهذا الاجتماع يسلط الضوء على هذه العلاقات القوية التي كانت لدينا على الدوام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد