المغرب يحتل مرتبة متدنية عربياً في مؤشر سرعة الأنترنيت

زنقة20ا الرباط

احتل المغرب مرتبة متدنية في مؤشر “speed test” لسرعة الأنترنيت على المستوى العربي.

وجاء المغرب بالمركز السابع في معدل التنزيل عبر شبكة الأنترنيت الخلوية، وذلك بمتوسط سرعة 45.8 ميغابايت في الثانية، وراء عمان والسعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات .

وكان تقرير سابق صادر من “Speed-test “، المقياس العالمي الخاص بقياس سرعة الإنترنت، عن احتلال المغرب، المرتبة 112 من أصل 170 دولة، من حيث سرعة تدفق الإنترنت الثابت،و60 في ترتيب سرعة الإنترنت النقال.

وحل المغرب في مراتب متأخرة في التصنيف العالمي، من حيث سرعة تدفق الإنترنت، الثابت والمتنقل، بحسب المؤشر العالمي “سبيد تاست”، المختص في مجال تحليل واختبار سرعة الإنترنت, متقدما بخمس درجات في تصنيف سرعة الإنترنت الثابت، وبدرجة واحدة في تصنيف سرعة الإنترنت النقال.

وأوضح التصنيف أن سرعة الأنترنت في المغرب، لا تتجاوز 25.05 ميغابايت في الثانية بالنسبة للهاتف الثابت، فيما تصل السرعة الخاصة بأنترنت الهاتف النقال 36.36 ميغابايت.

وتصدرت تصنيف الدول الأسرع من حيث جودة وسرعة الأنترنت الثابت والنقال، كل من الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة، فيما تذيلت التصنيف تركمانستان فيما يخص الجودة سرعة الأنترنت بنوعيه.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد