أزيد من 120 سباحاً من مختلف دول العالم يشاركون في مسابقة السباحة في المياه الباردة بخنيفرة

زنقة 20 ا متابعة

شارك أكثر من 120 سباحا متمرسا في المياه الباردة ببحيرة أكلمام أزكزا في إطار النسخة السادسة من تظاهرة Ice Swimming in Morocco بإقليم خنيفرة.

وتنافس سباحون يمثلون المغرب وفرنسا والأرجنتين وألمانيا والمجر وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وبولندا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والتشيك ولوكسمبورغ والمكسيك في المياه الباردة لبحيرة أكلمام أزكزا (2 درجة مئوية) والتي تعتبر قطعة من الجنة في وسط جبال الأطلس المتوسط.

ولم تمنع درجة الحرارة المنخفضة ولا الطريق الوعرة التي تؤدي إلى بحيرة أكلمام أزكزا الخلابة مشاركة هؤلاء السباحين البارعين الذين تنافسوا على مسافات مختلفة تتراوح بين 50 مترا وميل واحد.

وفاز جيمس ليتش بمسابقة السباحة في المياه الباردة لمسافة 1 كلم تلاه غيوم ويلبون ثانيا بينما حل إبراهيم السلاوي في المركز الثالث، أما بالنسبة للسيدات فقد احتلت ماريون جوفل المركز الأول ثم سامانثا ويلبون ثانية، وأرلين غونزاليس ثالثة.

وتميزت النسخة السادسة من تظاهرة Ice Swim in Morocco المنظمة من طرف السباح المغربي حسن بركة والتي صارت موعدا أساسيا في أجندة الجمعية الدولية للسباحة في المياه الباردة بتكريم العديد من السباحين المتمرسين، ويتعلق الأمر برئيس الجمعية رام باركاي والسباحة الفرنسية ماريون جوفل الحائزة على عدة ميداليات عالمية في هذا المجال والسباحة الجنوب إفريقية المحترفة سامانثا ويلبتن والعديد من الرياضيين الآخرين المتمرسين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد