رئيس الحكومة يلتقي عدداً من كبار المسؤلين على هامش منتدى دافوس

زنقة 20. الرباط

أجرى رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، أمس الخميس، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس 2023″، عدداً من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين كبار من مختلف دول العالم.

و هكذا، فقد لقاء ثنائيا مع وزير الصحة وحماية الأسرة في جمهورية الهند، السيد منسوخ مندافيا.

كما عقد رئيس الحكومة لقاء آخر، مع المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية، جلالة الملكة ماكسيما.

وتروم هذه اللقاءات الثنائية التي دشنها السيد عزيز أخنوش منذ أول أمس الأربعاء، إبراز جهود التنمية والتحديث في المغرب تحت القيادة الملكية الرشيدة، وآفاق الاستثمار ببلادنا في عدد من القطاعات.

كما إلتقى رئيس الحكومة، بالوزير الأول البلجيكي، السيد ألكسندر دي كرو، تناول معه آفاق الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب الذي يحظى باهتمام بلجيكا. قبل أن يعقد لقاءات مع كل من السيد توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، رئيس معهد “توني بلير”.

رئيس الحكومة إلتقى أيضاً بالسيد غيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والسيد غوثام أداني، رجل الأعمال الهندي، الرئيس المؤسس لمجموعة “أداني” الناشطة في مجال الموانئ والمواد الأولية.

يذكر أن السيد أخنوش يترأس وفد رسميا الى دافوس يضم وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي ومدير عام الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات علي صديقي.

ويعرف المنتدى مشاركة أكثر من 2500 شخص من القادة والفاعلين العموميين ومدراء الشركات الكبرى ومسؤولي المنظمات الدولية وغير الحكومية، ضمنهم أكثر من 50 رئيس دولة وحكومة في دورة تخيم عليها الكثير من التحديات الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد