بسبب الأوساخ وانتهاء صلاحية مواد غذائية.. إغلاق مطاعم بشفشاون

زنقة 20 | متابعة

قامت أمس الأربعاء بالجماعة الترابية شفشاون، لجنة إقليمية مختلطة بعملية مراقبة مفاجئة لمدى توفر شروط السلامة الصحية للوجبات الغذائية المقدمة لزبناء و زوار المطاعم و المقاهي الموجودة بنفوذ الملحقة الإدارية الأولى – المدينة العتيقة- التابعة لباشوية شفشاون وخاصة بساحة وطاء الحمام، وكذا مدى إلتزام أصحاب هذه المحلات بعملية إشهار الأثمنةو إحترامها قد كانت هذه اللجنة و التي تهذف إلى حماية حق المستهلك في جودة وصحة الوجبات الغذائية المقدمة له .

وقد استهلت اللجنة المذكورة عملها بزيارة مفاجئة للمطاعم و المقاهي الكائنة بساحة وطا حمام و التي بلغ عددها 10 مطاعم ، حيث وقفت على عدد من الخروقات تتمثل على الخصوص في انعدام شروط النظافة العامة بالمطابخ و عدم حفظ الأطعمة بالطريقة الصحية و السليمة و كذا عدم توفر المستخدمين على البطائق الصحية و بدلات العمل.

و على إثر هذه المعاينة، قامت اللجنة بحجز مواد غدائية غير صالحة للإستهلاك وقامت بإتلافها في عين المكان. كما تم تحرير محاضر المخالفة لخمس مطاعم من أجل حيازة و استعمال مواد غذائية منتهية الصلاحية.

و من جهة أخرى، تقرر الإغلاق المؤقت لمطعمين لمدة 7 أيام نظرا لإنعدام شروط السلامة الصحية و النظافة و إعطاء إنذارات لباقي المطاعم من أجل تحسين و تجويد خدماتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد