بسبب الأوساخ وانتهاء صلاحية مواد غذائية.. إغلاق مطاعم بشفشاون

0

زنقة 20 | متابعة

قامت أمس الأربعاء بالجماعة الترابية شفشاون، لجنة إقليمية مختلطة بعملية مراقبة مفاجئة لمدى توفر شروط السلامة الصحية للوجبات الغذائية المقدمة لزبناء و زوار المطاعم و المقاهي الموجودة بنفوذ الملحقة الإدارية الأولى – المدينة العتيقة- التابعة لباشوية شفشاون وخاصة بساحة وطاء الحمام، وكذا مدى إلتزام أصحاب هذه المحلات بعملية إشهار الأثمنةو إحترامها قد كانت هذه اللجنة و التي تهذف إلى حماية حق المستهلك في جودة وصحة الوجبات الغذائية المقدمة له .

وقد استهلت اللجنة المذكورة عملها بزيارة مفاجئة للمطاعم و المقاهي الكائنة بساحة وطا حمام و التي بلغ عددها 10 مطاعم ، حيث وقفت على عدد من الخروقات تتمثل على الخصوص في انعدام شروط النظافة العامة بالمطابخ و عدم حفظ الأطعمة بالطريقة الصحية و السليمة و كذا عدم توفر المستخدمين على البطائق الصحية و بدلات العمل.

و على إثر هذه المعاينة، قامت اللجنة بحجز مواد غدائية غير صالحة للإستهلاك وقامت بإتلافها في عين المكان. كما تم تحرير محاضر المخالفة لخمس مطاعم من أجل حيازة و استعمال مواد غذائية منتهية الصلاحية.

و من جهة أخرى، تقرر الإغلاق المؤقت لمطعمين لمدة 7 أيام نظرا لإنعدام شروط السلامة الصحية و النظافة و إعطاء إنذارات لباقي المطاعم من أجل تحسين و تجويد خدماتها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد