لارام تُلغي رحلات من وإلى باريس بسبب الإضراب العام في فرنسا

0

زنقة20ا الرباط

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” عن إلغاء رحلات جوية من وإلى العاصمة الفرنسية باريس بسبب إضراب قطاع النقل العام بهذا البلد.

وأضحت “لارام” على صفحتها الرسمية بالتويتر، أنه “وبعد إخطار عن إضراب الخدمة المدنية بفرنسا في 19 يناير 2023، طُلب من جميع شركات الطيران خفض عدد رحلاتها بنسبة 20 بالمائة، ونتيجة لذلك تم إلغاء رحلات يومي 19 و20 يناير الجاري”، مقترحة عدة بدائل.

وشرعت القطاعات الحيوية في فرنسا، اليومالخميس، في تنفيذ إضراباً عاماً، احتجاجاً على تعديلات حكومية في نظام التقاعد في البلاد.

وبدأ الإضراب عقب دعوة من جميع النقابات العمالية، أبرزها النقل والملاحة الجوية والتعليم والصحة، للاحتجاج على التعديل الجديد في نظام التقاعد الذي رفع سنّ التقاعد إلى 64 عاماً بدلاً من 62.

ويعترض ممثلو العمال على اقتراح الحكومة رفع سنّ التقاعد القانوني عامين، ليصبح 64 عاماً بحلول عام 2030، وزيادة أسرع للحد الأدنى لعدد سنوات الاشتراك المطلوبة للحصول على معاش تقاعدي كامل.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد