بوانو : قانون وهبي حول العلاقات الرضائية لن يمر لأننا في بلد يحكمه أمير المؤمنين (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن المغرب دولة إسلامية يحكمها أمير المؤمنين.

واعتبر بوانو ، في تصريح لموقع Rue20، أن “القوانين المتعلقة بالحريات الفردية والعلاقات الرضائية التي يتحدث عنها وزير العدل لن تمر لأن المغرب بلد إسلامي ويحكمها أمير المؤمنين والشرع والقانون واضح في هذه العلاقات التي يريد وزير العدل تحليلها”.

و أكد بوانو ، أن “الأمر محسوم فيها فالحلال بين والحرام بين.. وميمكنش أي حاجة جات فذماغ وزير العدل نبطبقوها”.

وشدد بوانو، على أنه “وجب على وزير العدل أن يكون واضحا مع ذاته ومسؤول، وعليه عدم الهروب إلى الأمام كلما طرحت عليه إشكالية من الإشكاليات وتفادي إلصاق التهم للتيارات السياسية بافتعال الأزمات التي تتفجر بقطاع العدل”.

وأعادت تصريحات وهبي بشأن الحريات الفردية وضرورة عدم التدخل في الحياة الحميمية للمغاربة، جدل هاته القضايا الحساسة إلى الواجهة الحقوقية بالمغرب.

و أكد وهبي مرارا في تدخلات له سواء بالبرلمان أو على متن وسائل الإعلام ، أنه سينص في مشروع القانون الجنائي الجديد على عقوبات قاسية لكل من سولت له يده الاعتداء على حميمية الآخر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد