وزير الصحة يفتح تحقيقاً في مأساة الطفلة سلمى ويوفد لجنة تفتيش إلى تطوان

0

زنقة 20 ا الرباط

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن خالد ٱيت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية، أوفد لجنة تفتيش مركزية إلى كل من مستشفى محمد السادس بالمضيق ومستشفى سانية الرمل بتطوان، للبحث العاجل في ظروف وملابسات التكفل بالطفلة سلمى الياسيني التي تعرضت لمضاعفات جراء العملية التي خضعت لها من أجل استأصال اللوزتين.

وحسب ذات المصدر، فإن اللجنة تتكون من المفتش العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومفتشين اثنين (طبيب وصيدلاني)، وكذا أستاذ مبرز في التخدير والانعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، للوقوف عن كتب عن ظروف وملابسات التكفل بالطفلة سلمى الياسيني.

وينتظر أن ترفع اللجنة تقريراً إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول ظروف وملابسات التكفل بالطفلة سلمى الياسيني التي تعرضت لمضاعفات جراء العملية التي خضعت لها من أجل استأصال اللوزتين.

وتحولت عملية استئصال اللوزتين لطفلة صغيرة إسمها سلمى الياسيني، بمدية تطوان إلى مأساة حقيقية ، ما جعلها تدخل في غيبوبة مستمرة داخل المستشفى الإقليمي لمدينة المضيق.

وتحولت العملية استئصال اللوزتين التي خضعت لها الطفلة سلمى (8 سنوات)، يوم الأربعاء 21 دجنبر الماضي، إلى مأساة وصدمة كبيرة لدى الرأي العام المحلي، بعدما فقدت الطفلة مختلف وظائف الدماغ، فيما وصل الملف إلى البرلمان.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد