بعد تلقيه العلاج في إسبانيا.. زعيم جمهورية الخيام يهاجم بيدرو سانشيز

0

زنقة 20 | الرباط

صب ابراهيم غالي جام غضبه على رئيس الحكومة الإسبانية الحالية بيدرو سانشيز، منددا، بموقف مدريد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي كحل نهائي لنزاع الصحراء المغربية المفتعل.

و في كلمة ألقاها خلال المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو الذي احتضنته مخيمات تندوف بالجزائر، هاجم زعيم البوليساريو ابراهيم غالي بيدرو سانشيز وحكومته التي قررت في موقف تاريخي اتخذته في مارس 2022، دعم مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب باعتبارها الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية نزاع الصحراء.

ويأتي هجوم زعيم البوليساريو الغير المسبوق على رئيس الحكومة الإسبانية ايضا عقب رفض الحزب العمالي الاشتراكي الذي يترأسه سانشيز، قبول دعوة وجهتها إليه الجبهة لحضور مؤتمرها السادس عشر، الذي تعقده بمخيم الداخلة جنوب تندوف.

وكانت الحكومة الإسبانية قد اعلنت دعمها الصريح لموقف المغرب من قضية الصحراء المغربية، معتبرة أن “مبادرة الحكم الذاتي المُقَدمة في 2007 هي الأساس الأكثر جدية وواقعية وصدقية لحل هذا نزاع الصحراء تحت السيادة المغربية الكاملة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد