روبورتاج مصور. إنتهاء الأشغال بملعب طنجة إستعداداً لإستضافة مونديال الأندية

0

زنقة 20. طنجة / تصوير : محمد أربعي

إنتهت الأشغال بشكل شبه كامل بملعب طنجة إبن بطوطة، إستعداداً لإحتضان بعض من مباريات مونديال الأندية بداية فبراير المقبل.

فعلى بعد 15 يوماً من ضربة البداية، أنهت كافة الشركات أشغالها الكبرى، بإستثناء بعض الجزئيات المتعلقة أساساً بالتشوير وإستكمال تركيب كراسي الجهتين التين تمت إضافتهما، فضلاً عن مواصلة تركيب الشاشة الجانبية الضخمة الثانية، بعدما تم تركيب الشاشة الجانبية الأولى بنجاح.

كاميرا منبر Rue20 إنتقلت لعين المكان، لمعاينة آخر الإستعدادات لإحتضان العرس الكروي العالمي الخاص بأبطال القارات الخمسة، والذي تزامن مع زيارات ميدانية للسيد والي الجهة وكذا مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والوزارة الوصية لمتابعة الجاهزية.

وتبين من خلال ما عاينه الموقع، أن كافة الأشغال الكبرى قد إنتهت، حيث ينكب المسؤولون على إنهاء آخر عملية وهي تركيب الكراسي خلال 48 ساعة القادمة بشكل كامل، بعدما الإنتهاء من الطلاء الخاص قبل هذه العملية.

كما أصبح محيط الملعب جاهز بشكل كامل، من ملاعب التداريب وبقية المرافق المتعلقة بإستقبال الجماهير و سلاسة ولوجها إلى داخل الملعب، بتركيب بوابات إلكترونية تتجه مباشرة نحو بوابات الملعب عند الدخول و الخروج.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ،قد أكد أن كأس العالم للأندية، التي ستقام في الرباط وطنجة ما بين 1 و11 فبراير المقبل، “ستكون ناجحة لكون المغرب بلدا شغوفا بكرة القدم ويملك جمهورا كبيرا”.

وأعرب السيد إنفانتينو عن سعادته بالتواجد مرة أخرى بالمغرب خلال حضوره مراسيم قرعة كأس العالم للأندية التي نظمت ،في مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، رفقة باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة.

كما هنأ رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم المغرب بالإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي خلال كأس العالم قطر 2022.

وكان رئيسا الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي للعبة، قد حلا اليوم الجمعة بمطار الرباط- سلا، للمشاركة في سحب قرعة كأس العالم للأندية حيث كان في استقبالهما رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

وقال السيد لقجع في إفتتاح قرعة مونديال الأندية بأن” المغرب في كامل الإستعداد والجاهزية لتقديم نسخة ناجحة والمساهمة في تطوير كرة القدم تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف أن المغرب يرحب بكل المشاركين في المسابقة وضيوف المملكة المغربية.

وكانت قرعة كأس العالم للأندية قد أسفرت عن مواجهة فريق الوداد الرياضي للهلال السعودي في ربع النهائي.

وسيلاقي الوداد الرياضي في حال تجاوزه للهلال السعودي، فلامينغو البرازيلي في نصف النهائي.

ويواجه الأهلي المصري، أوكلاند سيتي، وفي حال تخطى الفريق المصري، الفريق النيوزيلاندي، سيلتقي سياتل ساوندرز الأمريكي، في ربع النهائي الثاني. وفي نصف النهائي الثاني، يواجه ريال مدريد الفائز من مباراة دور ربع النهائي الثاني.

يذكر أن نسخة كأس العالم للأندية ستعرف مشاركة الوداد الرياضي، ريال مدريد ، الأهلي المصري، الهلال السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فلامنغو البرازيلي ،سياتل ساوندرز الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد