تأجيل جديد يطال محاكمة البيدوفيل الكويتي المتهم باغتصاب قاصر مراكش

0

زنقة 20 ا الرباط

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش إحالة ملف البيدوفيل الكويتي، المتهم باغتصاب الفتاة القاصر “جوهرة” (15سنة)، على هيئة أخرى استنادا لمقررات الجمعية العامة؛ مع تأخير البت فيه إلى جلسة 24 فبراير المقبل لإتمام إجراءات المسطرة الغيابية في حق المتهم.

هذا وتسجل الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش استمرار الغيابات المتكررة للمتهم الذي اعترف بكل المنسوب إليه سواء خلال البحث أو التحقيق التفصيلي بالمنسوب اليه عن الجلسات التي وصل عددها 22 بعدما تم تمتيعه قبل 03 سنوات بالسراح المؤقت من طرف المحكمة، دون اخضاعه للمراقبة القضائية بسحب جواز ومنعه من مغادرة التراب الوطني، مما مكنه من الفرار إلى خارج البلاد فور اطلاقا سراح الشيء الذي جعل استئناف النيابة العامة لقرار السراح غير ذي جدوى.

وسجلت الجمعية عدم تجاوب السفارة الكويتية بإحضار المتهم للمحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت وهي الضمانة التي لم تلتزم بها إضافة إلى عدم تجاوب السفارة مع دعوات هيئة المحكمة بلتي وجهت استدعاءات عن طريق السفارة وبعدها بواسطة السلك الديبلوماسي مما يبين غياب إي إرادة لإحضار المتهم وتشجيع الافلات من العقاب.

ويشار إلى أن الجمعية راسلت كل الجهات القضائية ووزارة العدل مرات متعددة متشبثة بحقها في إقرار العدالة وإنصاف المجتمع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد