المسرح العربي في ضيافة المغرب و بنسعيد يشيد بتطور أب الفنون

0

زنقة 20 ا الدارالبيضاء

أعطى المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، يوم أمس بمدينة الدار البيضاء انطلاقة المهرجان العربي للمسرح في دورته 13 بمشاركة عربية وازنة.

وفي هذا الصدد قال المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، على هامش الجلسة اللإفتتاحية في تصريح لموقع Rue20، إن ” المهرجان العربي للمسرح في دورته 13 هو لقاء مهم جدا بالنسبة لما تقوم به المملكة المغربية بتتويج عمل المسرح الوطني، حيث أن هذا التتويج اعتراف من دول عربية بالمجهودات التي يقوم بها المغرب لتقوية المجال المسرحي الوطني”.

وأضاف الوزير بنسعيد أن” المغرب يستقبل هذا المهرجان للمرة الثانية بعد دورة الرباط، وهي فرصة للتنسيق مع المهنيين والنقابات والجمعيات الثقافية التي تشتغل في مجال المسرح من أجل تقوية وجود المسرح على الصعيد الوطني، وأعطاء دفعة قوية لدعم المسارح بجمع الجهات والأقاليم في إطار إستراتيجية مشتركة مع المهنيين”. مشيرا إلى أن “هذا المهرجان هو فرصة لإبراز المسرح العربي على الصعيد الدولي”.

يذكر أنه انطلقت في مدينة الدار البيضاء، أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان المسرح العربي المنظم ما بين 10 إلى 16 يناير 2023، من قبل الهيئة العربية للمسرح (إماراتية غير حكومية) بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، شهد حضورا كبيرا للمسرحيين وفنانين ومسؤولين مغاربة وعرب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد