حيار تتعهد بتجويد عمل التعاون الوطني

0

زنقة20ا الرباط

أكدت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أن توصيات لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب ستعمل على تسريع تفعيل توصيات المجلس الأعلى، وتحسين وتجويد عمل مؤسسة التعاون الوطني وتطعيم استراتيجيات الوزارة.

وأوضحت حيار خلال مناقشة تقرير لجنة مراقبة المالية العامة حول مراقبة تسيير المؤسسة، اليوم الثلاثاء، بمجلس النواب، أن “المؤسسة لها دور كبير في ما يتعلق بالتنمية الاجتماعية بالعمل عن قرب والإنصات للفئات الهشة”، مبرزة أنه “يتوجب تعزيز العمل المشترك ومساعدتها على مواكبة الأوراش الاجتماعية المفتوحة”.

وأبرزت الوزير حيار إلى أنه “تم التفاعل مع 37 توصية من أصل 38 التي رفعتها لجنة مراقبة المالية، وتم الشروع في تنزيلها وفق جدولة زمنية، مشيرة إلى أن الوزارة تواصلت أخيرا مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لتفعيل توصية كانت متبقية متعلقة بالتكفل ومواكبة الأشخاص المختلين عقليا”.

وأكدت المسؤولة الحكومية على أهمية تموقع مؤسسة التعاون الوطني، إذ قالت إن الاستراتيجية الجديدة للوزارة 2022-2026 تسعى إلى تثمين دورها، وهو ما جعل عدد المستفيدين ينتقل من 493 ألفا إلى 560 ألف مستفيد. مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تفعيل التقائية مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجالس الإقليمية والجهوية، ووضع جيل جديد من الخدمات يعتمد على المجالية والرقمنة والاستدامة.

وتابعت حيار أن “الوزارة من ضمن أهدافها المرتبطة بمؤسسة التعاون الوطني لسنة 2023، تنزيل اتفاقية شراكة لتأهيل المراكز الاجتماعية لاحتضان الشباك متعدد الخدمات “جسر”، والتي تبلغ ميزانيتها 200 مليون درهم، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تأهيل 250 مركزا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد