ولد الرشيد لوفد أمريكي: نحن هم الممثلون الشرعيون لساكنة الصحراء

زنقة 20 ا علي التومي

رحب مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون بالوفد الأمريكي الذي يضم عدد من عمداء لمدن الأمريكية، مثمنا العلاقة الوطيدة التي تربط الولايات المتحدة الامريكية بالمملكة المغربية.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد اليوم الخميس، أشاد ولد الرشيد بالعلاقات الأخوية التي تجمع المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية التي تجسدت مؤخرا بإعتراف رسمي أمريكي بالسيادة المغربية على الصحراء.

وذكّر ولد الرشيد، بتاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها منذ إجلاء المستعمر الإسباني، ليتم بعد ذلك تقديم عرض مفصل حول المؤهلات والمشاريع التنموية التي تم تشييدها بمدينة العيون، وذلك في إطار التعريف بالطفرة النوعية التي عرفتها عاصمة الاقاليم الحنوبية للمملكة.

وأشار رئيس جماعة العيون إلى دور المنتخبين بصفتهم الممثلين الشرعيين لساكنة المنطقة في تدبير الشأن المحلي، وكذا تعزيز البنيات التحتية الأساسية بالمدينة.

وكان وفد من عمداء المدن الأمريكيية قد حل صباح اليوم الخميس 17 اكتوبر الجاري بمدينة العيون في إطار زيارة خاصة لتوقيع مذكرة اتفاقية توامة بين مدينة العيون وارلينغتون الأمريكية وذلك في في آطار تطوير التجارب وتبادل الخبرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد