الوالي اليعقوبي: الرباط تشهد ضعفاً كبيراً في عدد الوحدات الفندقية مع تحديات إستضافة تظاهرات عالمية

زنقة 20. الرباط

قال والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي أن مدينة الرباط تشهد ضعفاً كبيراً في عدد الوحدات السياحية.

و أضاف اليعقوبي في كلمته خلال تقديم مشروع تصميم تهيئة مدينة الرباط أمس الاربعاء 16 اكتوبر، بأن ضعف الطاقة الاستيعابية السياحية من بين أبرز التحديات التي تواجهها العاصمة الرباط، مع قرب إستضافتها عدد من التظاهرات العالمية والقارية.

السيد والي الجهة، شدد في مداخلته، على أن تصميم التهيئة الجديد، سيأخذ بعين الإعتبار هذا المعطى، لتشجيع إحداث الوحدات الفندقية من كافة الدرجات، لرفع الطاقة الاستيعابية السياحية بعاصمة المملكة.

وكان الوالي اليعقوبي قد جدد التأكيد في كلمته، على الطابع الخاص لعاصمة المملكة، والذي يتماشى مع كونها قطب حضري ذو إشعاع وطني ودولي كعاصمة إدارية للبلاد.

وتميز مشروع تصميم التهيئة الجديد بعدة مستجدات على رأسها، مواصلة تهيئة عدة مناطق خضراء ومصالحة الرباط مع شريطها الساحلي بمشاريع ترفيهية وسياحية ضخمة، فضلاً عن مرافق خدماتية جديدة، وإهتمام أكبر بمناطق التجديد الحضري وتعزيز الطابع الأخضر للعاصمة.

جدير بالذكر، أن العاصمة الرباط لا تتوفر سوى على عدد جد محدود من الوحدات الفندقية، حيث لا يتجاوز العدد الاجمالي للأسرة 5 نجوم 600 سرير، بينما تعرف ضعفاً حاداً في الوحدات الفندقية من فئة 4 و 3 نجوم، و فنادق Appart hôtel التي يقبل عليها السياح ومرتادي التظاهرات الرياضية الكبرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد