إغلاق ملعب الرباط بعد الموندياليتو لتطوير شامل والجامعة تدرس توظيف منحة كأس العالم

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن ملعب مولاي عبد الله بالرباط سيغلق للإصلاح مباشرة بعد نهاية مونديال الأندية الذي سيحتضن بعض مبارياته.

وحسب مصادر الموقع ، فإن الملعب سيخضع لصيانة شاملة تهم المدرجات و إزالة مضمار ألعاب القوى ليصبح بمواصفات متميزة و يصبح جاهزاً لاحتضان منافسات منتظرة مثل كأس إفريقيا 2025 الذي أصبح المغرب أقوى المرشحين لاستضافته.

مصادرنا ، أوردت أن جامعة الكرة تدرس تحويل منحة الـ25 مليون دولار التي حصلت عليها من الرتبة الرابعة عالميا خلال كأس العالم قطر لتنفيذ مشروع تطوير ملعب الأمير مولاي عبد الله.

و ذكرت أن الجامعة تدرس فكرة الاستعانة بشركة تركية متخصصة في تطوير ملاعب كرة القدم عبر جعله مغطى بالكامل ، و بطريقة انجليزية (دون مضمار ألقاب القوى) ، و بسعة لا تتعدى 30 الف مقعد ، بالإضافة إلى منطقة الشخصيات المهمة Vip و قاعة مؤتمرات صحفية بمواصفات عالمية.

وحسب مصادرنا، فإن الفكرة بدأت تتبلور ، خاصة و أن المركب الرياضي من الملاعب القليلة بالمغرب ، البعيد عن التسيير البيروقراطي للمجالس المنتخبة للمدن ، و تمتلك جمعية رياضية حق تسييره حصريا بعقد طويل الأمد ، ممثلة في إتحاد الفتح الرباطي المتعدد الفروع و هي جمعية ذات منفعة عامة منضوية تحت لواء الجامعة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد