رئيس العصبة المغربية لحقوق الإنسان لـRue20: مهنة المحاماة أصبحت عرضة للإقطاعية والتدجين والتوريث

زنقة 20. الرباط

قال الحقوقي، رئيس العصبة المغربية لحقوق الانسان، عادل تشيكيطو ان توالي الحالات المشكوك في امرها بالكثير من مباريات المهن ذات قيمة بالبلاد ،تؤكد مرة ثانية إشتغال بعض الجهات بمبدأ “باك صاحبي”.

وأضاف الحقوقي عادل تشيكيطو في تصريح هاتفي لموقع Rue20, حول فضيحة ما قيل أنها تلاعبات وخروقات طالت نتائج شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة،”أن ما حدث يثبت من جديد محاولة لتوريث مهنة المحاماة وضرب المهنة الأكثر قيمة بالمملكة”.

وأوضح عادل تشيكيطو، على أنه على الرغم من إتهام إمتحان المحاماة بالتزوير لعدم وجود دليل قاطع يثبت ذلك إلى حدود اللحظة، فإنه وبعد الإطلاع على النتائج التي أظهرت أسماء من نفس العائلة وتشابه في أرقام البطائق، تؤكد للجميع أن هذه النتائج مشكوك بأمرها وتحتاج بحثا دقيقاً”.

وأشار المتحدث، إلى أن تكرار حالات الغش والتلاعب بامتحانات لمهن مشابهة وذات مكانة بالبلاد، قد ولد لعموم المغاربة نوعاً من الشك وفقدان الثقة حيث بات التزوير الشبح الذي يخيم على الجميع ويرعب المتبارين عند كل مباراة .

وكشف الحقوقي المغربي عادل تشكيطو في،سياق حديثه للجريدة، أن مهنة تمارسها نخبة تصنع الرأي العام بالبلاد باتت تعاني الإقطاعية والتدجين والتطويع، لكي تندثر مستقبلا وحتى لايجد المواطن المغربي من يدافع عنه لنيل حقوقه طبقا لدستور البلاد وهذا أمر خطير يجب التصدي له بكل الوسائل المتاحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد