بنموسى يعفي مسؤولاً إقليمياً بعد تفجر قضية السطو على ممتلكات الوزارة

0

زنقة 20 | الرباط

أصدر شكيب بنموسى التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قرارا أمس الخميس يقضي بإعفاء المدير الإقليمي لوزارته بالقنيطرة.

و قال الوزير في قرار إنهاء المهام الذي اطلع موقع Rue20 على نسخة منه ، أنه تقرر إنهاء مهام المسؤول المذكور ابتداء من تاريخه ووضعه رهن إشارة مدير الأكاديمية الجهوية.

يشار إلى أن هذا الإعفاء يأتي بعد تفجر فضيحة من العيار الثقيل بالمديرية الإقليمية للتعليم بالقنيطرة، بعد اكتشاف اختفاء معدات ومتلاشيات في ملكية وزارة التربية الوطنية كانت موضوعة رهن إشارة المديرية.

وأسفرت الأبحاث والتحريات عن تورط أربعة موظفين، أمرت النيابة العامة بمتابعة اثنين منهم في حالة اعتقال والآخرين في حالة سراح مؤقت.

واستمعت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة للموظفين الأربعة المشتبه فيهم، وبعد إحالتهم على النيابة العامة، قررت متابعة اثنين منهم في حالة اعتقال، أحدهما كان مسؤولا عن مصلحة التجهيز والممتلكات.

وكانت وزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة أرسلتا لجنة تفتيش في سنة 2020 إلى المديرية الإقليمية للتعليم، حيث رصدت اختفاء مجموعة من المعدات والمتلاشيات كانت موضوعة داخل مستودع بمنطقة “الفوارات”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد