الجزائر تمتنع عن فتح المجال الجوي لطائرة المنتخب المغربي للمشاركة في الشان

0

زنقة 20 | الرباط

بشكل رسمي الجزائر ، امتنعت الجزائر عن فتح مجالها الجوي لطائرة المنتخب المغربي الأولمبي للمشاركة في البطولة الإفريقيا للمحليين “CHAN”.

و قال رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان”، خلال ندوة صحفية أمس الأربعاء : “نحن ملزمون أمام الاتحاد الإفريقي للعبة بتسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة للتراب الجزائري، أما مخطط الرحلات هو مسؤولية كل بلد معني بالمنافسة”.

وأضاف “نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني وهذا يحتم علينا توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة على حد سواء”.

وزاد “بخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، كل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذلك مخططاتها”.

ونفى أوكالي وجود لوائح من الكاف، تلزم البلد المنظم لأية منافسة بتوفير مخطط معين لرحلات الوفود المشاركة، مؤكدا أن الأمر ليس من مهام ومسؤوليات الجزائر.

وختم تصريحه بالقول : “أغلب المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات تتضمن التوقف في بلدان أخرى، لذلك لسنا ملزمين بتوفير خط مباشر لأي منتخب”.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم ، قد هددت بالانسحاب من البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين، في حال عدم سماح السلطات الجزائرية بتوفير مخطط رحلة خاصة للأسود المشاركة ببطولة “الشان”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد