‘وِيلْكُوم مِيسْتر بنكيران’..رئيس الحكومة يعود للمملكة بعد 6 أيام قضاها ببلجيكا لتعلم الإنجليزية

زنقة 20 . الرباط

عاد رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” إلى أرض الوطن بعد 6 أيام قضاها بالممكلة البلجيكية لأخذ دروس خاصة لتعلم اللغة الإنجليزية في أحد المعاهد المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية ببلجيكا الموجهة خصوصاً للسياسيين والشخصيات، لتعلم اللغة الأولى للتواصل بالعالم في مدة قصيرة لا تتجاوز ستة أيام.

بنكيران الذي يجد صعوبة في التواصل بلغة العم سام مع كبار ضيوف المملكة سواء الأمريكان أو الصينيين أو الروس كما هو الأمر عند الكثير من وزراء حكومته أجل المجلس الحكومي الأخير للطيران إلى بلجيكا قصد أخذ دروس خاصة لتعلم “لونجلي”.

ويُشارك “بنكيران” في عدد من المحافل الدولية لتمثيل المغرب ولدى عدد من الملتقيات ولدى رؤساء بلدان لا يُتقنون غير الانجليزية، حيث يكون صعباً ايصال رسالة شفهية دون الالمام باللغة الأولى عالمياً.

ويتواجد ببلجيكا معهد متخصص لتعليم اللغة الانجليزية، وهو موجه للدبلوماسيين على وجه الخصوص بالنظر لتجمع المؤسسات الأوربية والدولية بالعاصمة بروكسل.

وكان بنكيران قد استعان في السابق بخدمات استاذ خاص يشرف منذ مدة على تعليمه اللغة الانجليزية بمنزله إلا أنه قرر هذه المرة التوجه نجو مركز خاص ببلجيكا لتعلم ابجديات التواصل باللغة الإنجليزية.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل استقبله نشطاء الفايسبوك بكثير من السخرية حيث رحبوا بعودة بنكيران لأرض الوطن بالقول “ويلكوم ميستر بنكيران ..هاواريو..” فيما آخرون استعانوا بأحد مقاطع الفيديو المضحكة للتعليق على تعلم بنكيران اللغة الإنجليزية قائلين ” سي بنكيران كتهضر لونجلي شوية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد