رغم خطورتها، ‘لارام’ تستعد لاستئجار طائرات ‘سويفت إير’ لنقل الجالية خلال الصيف

0

زنقة 20. الرباط

رغم الخطورة التي أثبتتها الحوادث المتكررة لطائراتها المهترئة، لاتزال شركة ‘سويفت إير’ الإسبانية ترتبط بعقود إستئجار بعدد من البلدان المغاربية بينها المغرب.

وكانت إحدى القنوات الفرنسية قد كشفت في تحقيق مثير عن إستئجار لـ’RAM’ للطائرات المهترئة التابعة للشركة الاسبانية لنقل ألاف المغاربة من أبناء الجالية خلال فصل الصيف.

الى ذلك، تفجرت فضيحة الطائرات المهترئة للشركة الاسبانية مباشرة بعد تحطم إحداها كانت تستأجرها الخطوط الجزائرية بمالي.

وخلص تقرير الخبرة القضائية الجزائري حول تحطم الطائرة المستأجرة من قبل الخطوط الجوية الجزائرية، شهر يونيو 2014 بمالي، إلى نفس نتائج التحقيق التي كشف عنها مكتب التحقيقات والتحاليل المكلف بالتحقيق في الحادثة، الشهر الماضي، والمتمثلة في وجود خلل تقني في الطائرة دي سي (DC-9-83) التابعة لشركة “سويفت أير” الإسبانية.

الى ذلك، كانت طائرة لنفس الشركة الاسبانية قد اشتعلت بها النيران دقائق قبل إقلاعها من مطار ألماني باتجاه الناظور، وعلى متنها مئات المغاربة، قبل أن يحتجوا ليقاطعوا ركوب الطائرة التي استئجرتها ‘لارام’ لربح الأموال على حساب حياة المواطنين.

وأصبح من غير المستبعد إستئجار الشركة المغربية الاسبانية خلال فصل الصيف الجاري، لنقل ألاف المغاربة من المطارات الأوربية في الوقت الذي حذرت فيه منظمات الطيران المدني من استعمال هذا النوع من الطائرات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد