إعتقال ناشط إنتقد عامل إقليم سيدي بنور يخرج العشرات في مسيرة إحتجاجية

0

زنقة 20. مراكش

خرج العشرات من المواطنين في مسيرة مشياً على الأقدام كنوع من الإحتجاج السلمي، بإقليم سيدي بنور على خلفية إعتقال فاعل مدني يدعى “حميحم شكير”.

وقالت مصادر محلية، أن سلطات اقليم سيدي بنور قد اعتقلت المواطن المذكور، على إثر تصريحات، اتهم من خلالها عامل الإقليم بنور لحسن بوكوتة، “بالرشوة”، عبارة عن “بقعة” أرض.

وحسب ذات المصادر، فإن المحتجون، توجهوا إلى مقر المحكمة الإبتدائية بالمدينة، قبل ان ينظموا وقفة احتجاجية امام عمالة الإقليم، رافعين الاعلام الوطنية،ومطالبين بإطلاف سراح ابن منطقتهم و باسرع وقت.

كما اعلن هؤلاء، في شعاراتهم، ان هذا النوع من التصرفات الموجهة ضد النشطاء والفاعلين المدنين بالإقليم هو بمثابة “حكرة” للساكنة وغير مقبول مطلقا مقابل غض النظر عن تصرفات رئيس الجماعة الذي وصفوه بالمتورط الحقيقي في مشاكل الساكنة.

جدير بالذكر، أن المعتقل المسمى “حميحم شاكر”، كان أحد ابرز المدافعين عن الأراضي، التي انتزعت من ساكنة دوار القرية، بسب مرور “طريق محورية” بها، والتي تعهد رئيس الجماعة المعنية بحلحلة الموضوع غير انه تنكر للامر بعد ذلك.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد