إصابة محامي ومواطنين في إنهيار سقف بمحكمة طنجة

0

زنقة20ا الرباط

أصيب محام وعدد من المرتفقين اصابات متفاوتة الخطورة، يوم أمس الجمعة 16 دجنببر الجاري، إثر سقوط جزء من سقف المحكمة الابتدائية بطنجة.

وحسب بلاغ النقابة الوطنية للعدل، فقد أصبح المقر يشكل خطرا حقيقيا على السلامة الجسدية لموظفي هيئة كتابة الظبط وكل العاملين بهاته المحكمة والمرتفقين. ويعرقل السير العادي لعمل الإدارة القضائية، بحيث توالت الوقائع والأحداث الخطيرة مند الإنتقال إلى البناية الجديدة للمحكمة الإبتدائية.

فكلما تساقطت الأمطار، يضيف البلاغ. إلا وتغمر المياه أرشيفها والمرأب السفلي بها. وظهور تشققات بمختلف جدران البناية، ناهيك عن تكرار الحادث المذكور أعلاه عدة مرات.

وأكد البلاغ ذاته أن هذا الواقع يكشف حجم الإختلالات التي عرفتها عملية بناء المحكمة الإبتدائية منذ بدايتها. كما يشكل عائقا حقيقيا أمام سير العمل بالمرفق.

واستنكرت النقابة ما اعتبرته “اللامبالاة والإستهتار الذي تتعامل به مصالح وزارة العدل مركزيا .ومحليا مع فضيحة بناية المحكمة الإبتداية التي باتت تهدد السلامة الجسدية بل وحياة كل من الموظفين والعاملين. بها والمرتفقين. رغم سابق التنبيه إلى خطورة الوضع الذي تعيشه المحكمة الإبتدائية. منذ الإنتقال إليها.”

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد