جمال الدبوز يثير سخط المغاربة في المونديال.. ومعلقون : وطنية نص نص غير مقبولة

0

زنقة 20 | الرباط

أثار الكوميدي المغربي جمال الدبوز، جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي ، بعدما ظهر مساء أمس الأربعاء في مباراة نصف نهائي كأس العالم بين المغرب وفرنسا ، بقميص مقسم إلى نصفين مغربي و فرنسي.

و انهالت التعليقات الساخطة على جمال الدبوز ، معتبرة أن ما قام به لا يمت للوطنية بأي صلة.

و كتب أحد المعلقين : “قال جاد المالح أنا مغربي الأصل وسأشجع بلدي، إما أن تكون مغربيا أو خائنا..بينما جمال الدبوز داخل علينا بديك لاعب الأب ضد الأم، هاهو صنع تيشورت ماعندها تا معنى من غير النفاق”.

معلق آخر كتب : “هنيئا لك بنصفك الفرنسي، أما المغرب فلا يشرفه أن يكون من أبنائه من يتنكر له وقت المواجهة و يلعب على الحبلين ، ويعلن انتماءه إليه كلما كانت هناك مصلحة يجني من ورائها الدراهم أو “اللعاقة” كما تنطقها بلهجتك المغربية المصطنعة و المصنعة والركيكة”.

معلق غاضب آخر كتب يقول : “شوفوا هاد مول مهرجان مراكش الدولي للضحك جمال الدبوز داير فيها نص نص، فلوس المغرب حلال والجنسية والوطنية حرام، عجبني جاد المالح وليلى السليماني،هيرفي رونار وزين الدين زيدان الذين أعلنوا علانية وعبر وسائل الإعلام الفرنسية دعمهم و تشجيعهم للمنتخب المغربي”.

الإعلامي رضوان الرمضاني كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : “مواطنة نصّ نصّ “.

أما معلق آخر فكان له رأي مخالف ، حيث كتب : “بزاف ديال المغاربة كايسبو جمال الدبوز حيث ماقدرش يختار بين المغرب لي كان فيه فقير وماعندو قيمة وبما انه من دوي الاحتياجات الخاصة لي اكيد و مؤكد ان المصير ديالو كون بقى فيه هو يسعى قدام الجوامع او يدير شي كارطونة ديال الديطاي فخريبكة ، وبين الدولة الحاضنة لي هي فرنسا لي عطاتو قيمة وفرصة فين يبدع ويصبح من بين احسن الفكاهيين الفرنسيين.”

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد