لوماتان السويسرية: المغاربة حققوا إنجازاً لا يمحى

0

زنقة20ا الرباط

كالت صحيفة “لوماتان” السويسرية المديح لمنتخب أسود الأطلس الذين انتزعوا الحق في الحلم، بعد أن حققوا سابقة في بلوغ بلد عربي إفريقي إلى المربع الذهبي للمونديال.

وكتبت الصحيفة في موقعها على الإنترنيت: “سابقة تاريخية. ويا لها من سابقة. بفضل المغرب وفي نهائيات النسخة الثانية والعشرين، بات لإفريقيا الحق أخيرا في بلوغ نصف نهائي المونديال”.

وأضافت أن أسود الأطلس، الذين يحملون أحلام العالم العربي بأسره، حققوا الإنجاز بإخراج البرتغال من ربع النهائي يوم السبت، بعد أيام قليلة من إقصاء إسبانيا، بهدف المهاجم يوسف النصيري.

وكتب فالانتان شنورك، في مراسلة من الدوحة “كان ذلك في الدقيقة 42. أشبه بانفجار. صخب يصم الآذان بقدر ما يتردد صداه في استاد الثمامة بالدوحة، المحتشد بالمغاربة وأنصارهم، بعد هدف النصيري إثر تمريرة من عطية الله”.

وأضاف المراسل أن البرتغال لم تجد الثغرة في دفاع المنتخب المغربي. صنع جواو فيليكس فرصة واحدة أو اثنتين، لكن المساحات لم تفتح.

وقالت الصحيفة إن المغرب “رفض” خسارة المباراة، وتنظيمه الدفاعي لم يتزعزع على الرغم من إصابة قائده رومان سايس بعد مرور ساعة من اللعب، كما أن بونو لم يرتبك أمام الهجمات البرتغالية.

وخلص المقال إلى أن المغرب يواصل المغامرة بمواجهة فرنسا بعد أن حقق بالفعل إنجازا لا يمحى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد