الحكومة تؤكد أنها قامت بإجراءات سريعة للحفاظ على سلسلة إنتاج الحليب

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن”الحكومة قامت بمجموعة من المبادرات للحفاظ على الأسعار والقدرة الشرائية للمواطنين”.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومية، اليوم الخميس، أن ” الحكومة قدمت دعما لمهنيي النقل وفتحت حوارا مع النقابات أسفر عن مخرجات اجتماعية مهمة لدعم القدرة الشرائية، بالإضافة إلى مضاعفة الحكومة لميزانية صندوق المقاصة لدعم المواد الإستهلاكية خاصة الغاز والدقيق الوطني والسكر، بالإضافة إلى دعم القطاع الفلاحي”.

وأضاف بايتاس أنه وقعت بعض الإرتباكات على مستوى بعض سلاسل الإنتاج كاللحوم الحمراء والحليب لكن الحكومة قامت بإجراءات سريعة كلها ساهمت في عدم وقوع نقص كبير في هذه المواد وهو ما مكن من الحفاظ على الإنتاج بشكل مرضي”.

وشدد بايتاس على أن “كل هذه الإجراءات التي قامت بها الحكومة الهدف منها الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات في إطار دعم معقلن يحافظ على نسب التضخم في أرقام معينة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد