لقجع ينال إشادة الإعلام العربي بعد الإنجاز التاريخي للأسود في المونديال

0

زنقة 20 | الرباط

على إثر الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم بمونديال قطر وتأهله لدور الربع، أشاد لاعبون دوليون عرب وإعلاميون ومسؤولون بالإتحادات الكروية المصرية والتونسية بالإنجازات الكروية المغربية منذ تولي فوزي لقجع تدبير الجامعة الملكية لكرة القدم.

وأجمع الإعلاميون والمسؤولون المصريون والتونسيون على أن هذه الإنجازات لم تكن تتحقق لولا العمل الكبير الذي يقوم به فوزي لقجع من أجل تطوير كرة القدم المغربية على جميع الأصعدة ورفع شأنها بين مصاف المنتخبات العالمية.

وفي هذا الصدد قال الإعلامي واللاعب الدولي المصري السابق حسام ميدو، على الهواء في برنامجه “ريمونتادا” بعد تأهل المنتخب المغربي يوم أمس لربع نهائي كأس العالم،”أتمنى من المسؤولين عن الكرة في مصر أن يمتلكوا شخصا مثل فوزي لقجع، مشيرا بالقول “احنا مش أقل من المغرب عندنا كل الإمكانات بس محتاجين رجالة عندهم العزيمة لتحقيق الأهداف ويكون في خطة وتخطيط من مسؤولي الكرة المصرية”.

وقال حسام حسن نجن مصر الأسبق، في تغريدة على التوتير “يتقدم حسام حسن والكابتن ابراهيم حسن بخالص التهاني للشعب المغربي الشقيق، لبلوغ المنتخب المغربي ربع نهائي كأس العالم 2022”.

وأضاف اللاعب المصري الأسبق “أن هذا الإنتصار تحقق بتكاثف كل الجهود المخلصة، بادية من السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم”. ليعلق عليه أحد المتابعين “وتيجي منظومة الفشل المصرية تهاجم فوزي لقجع” في إشارة للمجهودات التي يبذلها هذا الأخير لصالح الكرة المغربية وإنزعاج بعض المسؤولين المصريين من ذلك.

وقال أحد المعلقين المصريين إن “فوزي لقجع منذ سنين يحاول الرفع من شان الكرة في المغرب.. أما هاني أبو ريدة رئيس الإتحاد المصري يحاول بكل قوته التقليل من شأن الكرة في مصر”.

وقالت متابعة مصرية للشأن الكروي العربي، “هل ينفع استقدام فوزي لقجع ليترأس الإتحاد الكروي المصري”، في إشارة منها على الكفاءة العالية التي يمتلكها فوزي لقجع في تدبير الشأن الكروي المغربي.

وكتب آخر “إتعلم با بو خيبه من فوزي لقجع كيف يخدم بلده وتعلمي يا بلد “.

وكتب معلق مصري على التوتير، “فوزي لقجع إشتغل لمصلحة بلاده فقط لاغير، بلد تفضل مصلحة المنتخب على أنديتها وتساعد اللاعبين للإحتراف وبالتالي يعود ذلك بالنفع على المنتخب ولديهم دوري قوي بحضور جماهيري”.

ورده عليه معلق بالقول “للأسف مادام المصالح الفاسدة موجود بين أطراف المنظومة مستحيل أن يسمح في مصر بظهور فوزي لقجع المصري إلا إذا كان هناك قرار سياسي للقضاء على الفساد الرياضي بمصر”.

وكتب آخر” ملك المغرب ذكي جدا قادر سخر كل الإمكانات ليستضيف بلده أغلب الأحداث الكروية القارية ودعم فوزي لقجع ليضع قدمه في الكاف ويدعم الأندية المغربية للفوز بالبطولات الافريقية”.

وأضاف “ملك المغرب خرج بسيارته يوم أمس ليحتفل مع شعبه بهذا الإنتصار.. وفي مصر يحدث العكس تماما والنتيجة صفر”.

وكتب آخر ” في المغرب عندهم فوزي لقجع رجل محب لبلده وغيور عليها ويعمل لمصلحة وطنه ويدافع عنه بكل قوة وعزيمة لذلك سيتحقون الوصول لأبعد مدى في المونديال”.

وعلى الجانب التونسي طالب الصحفين صحبي بكار، على المباشر بعد نهاية مباراة إسبانيا والمغرب، في برنامج “المساء الرياضي” باستقالة الإتحاد الكروي التونسي الذي فشل في ما نجح فيه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم الذي أوصل منتخب بلاده إلى هذا الإنجاز ، مؤكدا أن لقجع كسب رهان تطوير الكرة المغربية.

ودعا الصحفي التونسي مسؤولي بلاده إلى الإقتداء بفوزي لقجع واستنساخ تجربته في تطوير المنتخب والأندية المغربية، مطالبا الاتحاد الكروي التنوسي بالإستقالة.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم قد وضع منذ توليه المسؤولية إستراتيجية تضمنت تدابير مراجعة بنية المؤسسات المكلفة بتدبير الشأن الكروي في المغرب، وضمان الانسجام بين الاستراتيجية التقنية الوطنية والرؤية المعتمدة على المستوى الجهوي والأندية، علاوة على إعادة هيكلة الأندية على المستوى المالي والإداري والتنظيمي، ووضع مرجع للجودة والإجراءات التدبيرية داخل المؤسسات ذات الصلة.

وشمل هذا المشروع أيضا هيكلة الإدارة التقنية الوطنية ووضع برنامج وطني للتكوين على المدى المتوسط، وإعادة هيكلة مراكز التكوين على المستوى المركزي، وإطلاق مراكز جهوية للتدريب تابعة للجامعة وإصلاح مراكز التكوين التابعة للأندية، فضلا عن مراجعة مخططات تنظيم مختلف البطولات الوطنية.

على إثر ذلك وبفضل السياسة الرشيدة لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، بدأت كرة القدم تجني ثمار هذا العمل، من خلال تحقيق نتائج رائعة على كل المستويات، وكل الأصناف، سواء كرة القدم للرجال أو السيدات آخرها وصول أسود الأطلس إلى دور الربع بمونديال قطر 2022.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد