ترويج المخدرات الصلبة يطيح بـ5 أشخاص ببني ملال

0

زنقة20ا الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و31 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات الصلبة.

وجرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي وأحد مساعديه بمنزل بحي الصفا ببني ملال، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخله عن حجز 73 غراما من مخدر الكوكايين ومجموعة من الهواتف النقالة و4 موازين إلكترونية وكذا مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية والأجنبية يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات، علاوة على سيارة نفعية يشتبه في استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.

ومكنت إجراءات البحث من تحديد هوية ثلاثة مساعدين آخرين للمشتبه فيه الرئيسي وتوقيفهم بمناطق متفرقة بمدينة بني ملال، وحجز مبلغ مالي إضافي وسلاحين أبيضين وهواتف نقالة.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه الرئيسي بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أنه يشكل موضوع خمس مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة والتزوير واستعماله صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بكل من بني ملال والفقيه بن صالح.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت الحراسة الطبية بالمستشفى نظرا لحالته الصحية، فيما تم وضع المشتبه فيهم الآخرين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى الأشخاص الخمسة المعنيين، وكذا تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد